آخر الأحداث والمستجدات 

إفران تخلد اليوم الوطني للمساجد

إفران تخلد اليوم الوطني للمساجد

في إطار تخليد اليوم الوطني للمساجد لعام 1437هـ موافق 2015م تنظم المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بإفران مجموعة من الأنشطة احتفاء بهذا اليوم حسب برنامج خاص يضم النقاط التالية:

- إصلاح قنوات الماء بمراحيض مساجد مدينة أزرو ومدينة إفران، وإصلاح مكبرات الصوت بكل من مسجد النور بأزرو، ومسجدي النيجير ومحمد السادس بمدينة إفران وذلك في حدود الاعتمادات المرصودة برسم ميزانية  2016  وبتنسيق مع بعض المحسنين.

    2- أما فيما يخص تنظيف المساجد، فإن المندوبية ستنظم حملة واسعة لنظافة المساجد خلال هذا اليوم بتنسيق مع رواد المساجد المتطوعين للمساهمة في هذه العملية.

    3- تفريش بعض المساجد بالحصر نوع البلاستيك والزرابي الصناعية المستعملة وهي في حالة جيدة.

    4- أما فيما يخص الأنشطة الدينية فإن المندوبية ستنظم بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بإفران ندوات ودروس خاصة بهذا اليوم، سيقوم بإلقائها بعض الوعاظ والمرشدين.

    5- أما بالنسبة للمساجد المغلقة لسبب من الأسباب فإن المندوبية وبتنسيق مع عمالة إفران قامت بالاتصال ببعض المحسنين والفعاليات المحلية للمساهمة في إعادة بناء 3مساجد بالإقليم، وذلك بعد إنجاز عملية الهدم، تبعا لمحاضر مكتب الدراسات.

    6- زيارة بعض المساجد في طور نهاية أشغال البناء كمسجد تمزوغت بجماعة واد إفران الذي يتم بناؤه في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-25 19:03:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك